TUNNING


 
الرئيسيةالرئيسية  elmorshedielmorshedi  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجراند فيتارا 2008 الجديدة (انفراد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الجراند فيتارا 2008 الجديدة (انفراد)   الجمعة مايو 08, 2009 7:51 am

المحرك


تم تطوير محرك "إكس. أل. 7" (XL7) في إطار التعاون المشترك بين "سوزوكي" (Suzuki) و"جنرال موتورز" للهندسة (General Motors)، وقد ساعد وجود منصة تصميم على تسريع إنجاز تصنيع السيارة، والتي استغرق تطويرها مدة ثلاث سنوات.
ويتمتع المحرك ذو الإسطوانات الستة المتعددة الصمامات سعة 3.6 لتر بنظام عزل مزدوج ويرتكز في أربع نقاط على شبكة معدنية تم تحميلها على الدعامات، مما يوفر عزلاً مضاعفاً عن هيكل السيارة. وتتميز الشبكة بمساند تحمل الوزن على الجانبين ودعامتين خاصتين بجهاز التدوير الأمامي والخلفي، كما يتوفر على المحرك من الطرف الآخر للسائق مخمد للإحتكاك يساعد على التحكم باهتزاز المحرك الذي قد يطرأ خلال عملية تبديل السرعات.




التعليق


تتميز العجلات الأربع لهذا الطراز بنظام تعليق مستقل ومزود بدعامات ماكفيرسون (Macpherson) في المقدمة وتصميم متعدد الروابط في الخلف. وقد تم تزويد التعليق الخلفي المستقل بمخمدات الصدم الذاتية الضبط تتكيف تلقائياً لتحمل وزن ركاب مقعد الصف الثالث أو الحمولة، مما يجعل عملية قيادة السيارة أكثر سلاسة ومرونة. وقد تم تصميم دعامات ماكفيرسون الخاصة بنظام تعليق ليوازن تصميم الدعامات وإرتدادات النوابض اللولبية الناجمة عن الحمولة الجانبية. ولتأمين المزيد من الثبات، فقد تم وصل أسفل النابض اللولبي بعمود النابض إلى الجهة الخارجية لتخفيف ضغط الحمولة على الدعامات الناشئ عن وجود النابض سابقاً في موقع أبعد إلى الخارج.





نظام الدفع بكل العجلات

يستخدم نظام الدفع بكل العجلات ترس تفاضلي خلفي فاعل يتم التحكم به إلكترونياً. ويستجيب النظام بشكلٍ فوري لجميع متطلبات نظام الدفع بكل العجلات وبالتالي يقلل من الوقت الضائع. ويعمل المحور الرباعي التحميل على تأمين أداء ترس الدفع الخلفي، حيث يتم التحكم به بواسطة جهاز التحكم الإلكتروني الخاص. وقد تم تزويد التصميم الجديد للعمود المرفقي بمفاصل مطورة تتيح التحكم بعزم التدوير الإضافي.





النظام الهيدروليكي لمزلاج وترس المقود


يتم ضبط مزلاج وترس المقود وفقاً للإستجابة كما يمكن وضعه في الوسط لتأمين الراحة، كذلك يمكن تعديل المقود إلى الأعلى والأسفل لتوفير المزيد من الراحة للسائق.
نظام العادم المزدوج من الفولاذ المقاوم للصدأ
تم تزويد طراز "إكس. إل. 7" الجديد والمبتكر بنظام عادم مزودج فعلي مصنوع من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ والطويل الأمد، مما يؤمن أقل مستوى ممكن للضجيج. ويتميز نظام العادم بأنبوبين سفليين وتم تجهيزه بالمحول الحفزي (منظم الإنبعاثات الضارة) وكاتم صوت في الوسط بالإضافة إلى آخرين على الجانبين وفتحتين كبيرتين للعادم.





التصميم المتقن والعملي


تم تطوير طراز "إكس إل" من "غراند فيتارا" (Grand Vitara)، حيث يتمتع هذا الطراز الجديد كلياً بتصميم متقن يحافظ على مواصفات سيارة "سوزوكي" المتميزة بما فيها المصابيح المنحنية والمثلثة الشكل وحاجز القضبان المتصالبة الأمامية الثلاث مع حرف (S) "سوزوكي" كبير وأقواس عجلات رياضية وعادم مزدوج مزود بفتحة من الكروم وفتحة سقف مدمجة.





تصميم داخلي فاخر

بالإضافة إلى المزايا العملية لأماكن التخزين الرحبة والمرافق التي تؤمنها منافذ الطاقة بقوة 12 فولت، يتميز التصميم الداخلي لطراز "سوزوكي إكس. إل. 7" 2007 بتكسية من الخشب أو النيكل بلون الساتان الأسود على لوحة الأدوات والأبواب وتطعيم بالكروم والمعدن باللون الأسود وأسطح قليلة اللمعية، والمقاعد المكسوة بالجلد إضافة إلى المقود في بعض النماذج المختارة.





مزايا السلامة

لقد تم تعزيز حيز السلامة بأنابيب ملتحمة تحيط بفتحات الأبواب وتدعم السقف والعناصر المعدنية في الأبواب. ويوفر الجمع بين القطعة المفردة لفتحات الأبواب وقضبان الدعم للأبواب الحد من قوة الإصطدام الجانبي.




تقنية نظام الكابح

يؤمن نظام الثبات الإلكتروني (ESP)، وهو نظام معياري متوفر في جميع نماذج طراز "إكس. إل. 7"، مزايا السلامة المتكاملة للسائق، حيث يستخدم النظام جهاز الإستشعار بالميلان "يو" (Yaw)، ومقياس التسارع (Accelerometer) ونظام استشعار زاوية الميلان لمراقبة ثبات المركبة ومعطيات السائق. ويعمل هذا النظام بالإضافة إلى نظام الكابح المانع للإنغلاق (ABS) ونظام توزيع قوة الكابح الإلكتروني (EBD) ونظام التحكم بقوة السحب (TCS) على التحكم بالكابح ومعدل ميلان السيارة عند المنحنيات الحادة في حال كانت القوة أقل أو زائدة عن الحد اللازم، ومساعدة السائق في الحفاظ على التحكم خلال القيادة على الأسطح المنزلقة وفي الأحوال الطارئة. ويؤمن نظام الثبات الإلكتروني عنصر الإستجابة القصوى وقدرات معززة ومحكمة للوقاية من وقوع الحوادث بالرغم من أن النظام لا يعتبر بديلاً عن ممارسات القيادة الآمنة.

ويستخدم نظام التحكم بقوة السحب تطبيقات الكابح وجهاز تدوير المحرك لتعزيز قوة السحب خلال الإنطلاق والتسارع على جميع أنواع الطرقات. وعندما يكشف نظام الكابح المانع للإنغلاق عن الإنزلاق الوشيك للعجلات، فإنه يرسل إشارة إلى وحدة التحكم بقوة دفع المحرك (ECU) لتعديل حركة جهاز التدوير بشكلٍ متناسب. ويستشعر نظام قوة السحب أيضاً عندما يصبح دوران أحد أو العديد من العجلات أسرع من سرعة السيارة، ويعمل على تطبيق الكابح على تلك العجلة أو العجلات. ويحد هذان النظامان من دوران العجلة مما يساعد على إحكام السيطرة ويحسن من أداء القيادة















afro flower afro




[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmorshedi.alafdal.net
 
الجراند فيتارا 2008 الجديدة (انفراد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسائل غزل مصرية لعيون قلب العاشق
» مجموعة اغانى اجنبية بس جميلة
» صفقات الأهلي للموسم القادم 2008/2009
» لعبة النحلة الشقية والجميلة
» [[صور متحركة]][نهائي ولي العهد السعودي 2008][التايب]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNNING :: عالم السيارات :: WORLD CARS-
انتقل الى: